“تبعية المرأة الاقتصادية للرجل” جلسة توعية نفسية لمركز “المرأة” في السويداء

نظم مركز “المرأة” في السويداء جلسة توعية نفسية اجتماعية بعنوان “تبعية المرأة الاقتصادية للرجل” بإشراف مديرة الحالة هبة العطواني.

فوضحت مديرة الحالة أن حقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية استحوذت على اهتمام المجتمع الدولي خلال العقد الماضي بشكل متزايد، ذلك أن زيادة الاعتراف بالمساهمة الرئيسية التي تقدمها المرأة في الاقتصاد العالمي من خلال جهودها الإنتاجية والإنجابية، وكذلك الاعتراف باستمرار تهميشها على المستوى الاجتماعي، أدت جميعها إلى وضع حقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في دائرة الاهتمام، فبعد أن كان يُنظر إلى تلك الموضوعات على أنها مسائل هامشية في محيط اهتمامات حقوق الإنسان، أصبح حضور حقوق المرأة كافة أكثر وضوحاً.

وقالت إحدى المستفيدات “من الضروري تأهيل وتمكين المرأة على كافة الأصعدة لتحقيق الاستقلال المادي الذي أصبح ضرورة من ضرورات استمرار الحياة، ومركز نور كان من نقاط التحول الفاصلة في حياتي، وفتح أمامي آفاق التمكين والتأهيل، وجعلني أفكر بشكل جدي بالبدء بعملي الخاص لتحقيق استقلالي المادي”.

والجدير بالذكر أن مركز “المرأة” في السويداء يُعنى ببناء شخصية المرأة عبر جلساته التعليمية والتوعوية النفسية والاجتماعية التي يعمل عليها ضمن أهداف مشروع “دعم” الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.