“المبيض متعدد الكيسات” الجلسة الأولى للفريق الطبي لمركز “نور” للمرأة في صحنايا بمنطقة السبينة

ضمن خطة عمل مشروع “دعم” ووصوله لعدة مناطق من أجل التوعية بالصحة الإنجابية والتثقيف الصحي، اجتمع الفريق الطبي التابع لمركز نور للمرأة في صحنايا بمجموعة من السيدات للمرة الأولى في منطقة السبينة وكان الموضوع عن المبيض متعدد الكيسات.

ولاقت الجلسة تفاعلاً كبيراً بين المستفيدات مع الفريق، وتحدث الميسرون عن المبيض متعدد الكيسات وماهي أعراضه وأسبابه وكيفية علاجه، وطرق الوقاية منه.

واقترحت الكثير من السيدات استمرار الجلسات في المنطقة، وانتهت الجلسة في الحديث عن أشكال العلاج سواء من تغيير نمط الحياة، والعلاج ونصائح حول الموضوع .

وقال الميسر علي شلغين “لدى المستفيدات معلومات جيدة عن الموضوع نتيجة الخبرات الحياتية، وكانت هذه السيدات بحاجة لتأكيد المعلومات وإضافة المعلومات الطبية التي تفيدهن”.

وأضافت الميسرة ياسمين العاصي “المبيض متعدد الكيسات هو واحد من اضطرابات الغدد الصماء الشائع بين النساء، وأول خطوة في العلاج هو تخفيف الوزن , وضرورة المعالجة والمتابعة للوقاية من المضاعفات بعيدة الأمد”

كما تم إجراء الفحص الطبي من قبل الدكتورة و الممرضة عن طريق جهاز الإيكو في غرفة مخصصة لإجراء الفحص و أعطيت الأدوية اللازمة لكل حالة.

يذكر أن الفريق الطبي يقوم بجلساته في مناطق مختلفة للمساهمة في رفع مستوى وعي السيدات وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان .