تجديد مذكرة التفاهم بين “نور” ووزارة التربية

جدّدت “نور” للإغاثة والتنمية ووزارة التربية مذكّرة التفاهم بهدف تعزيز التعاون، ومثّل “نور” الأستاذ أيهم حمادة عضو مجلس الإدارة، ومثّل وزارة التربية الأستاذ عبد الحكيم الحماد مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة.

 

ونصّت المذكّرة على تجديد التعاون في عدة مجالات منها تنظيم #جلسات_داعمة تعليمية متنوعة بين الطلاب ومنهم الأطفال وكذلك #المتسربين من المدارس، المساهمة في استدراك #الفاقد_التعلمي لكافة الطلاب وفقاً لأسس متعمدة، تقديم تجهيزات مدرسية ومستلزمات تعليمية بإشراف وزارة التربية، إقامة #أنشطة رياضية هادفة وتعليمية ودورات تربوية.

 

بحيث تكون مختلف الفعاليات والأنشطة متناسبة مع خصائص نمو الطلاب، وفقاً لأسس بنّاءة ومفيدة بالتعاون الوثيق مع الوزارة بشكل يراعي القوانين والأنظمة النافذة للوزارة، كما تقوم الوزارة بالتعاون الكامل مع “نور” لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها وفقاً لأحكام هذه المذكّرة.

 

يذكر أن “نور” تعمل منذ تأسيسها على دعم قطاع #التعليم في كل الأماكن التي استطاعت الوصول إليها، من خلال عدة مشاريع وحملات وأنشطة تشجع على #العودة_إلى_التعليم والاستمرار فيه، حيث تسعى الجمعية من خلال برنامج التعليم إلى رفع معدلات الالتحاق بالمدارس وتخفيض معدلات الأميّة، والتأكيد على دور المجتمعات المحلية في التشجيع على التعليم ومواجهة التسرّب.