ورشة إرشاد وظيفي في مركز المرأة بالحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
أنجز مركز المرأة بالحسينية ورشة إرشاد وظيفي بإشراف منسق الفريق الجوال محمد موسى، بهدف تدريب السيدات على التخطيط لمستقبلهن المهني وجعلهن قادرات على كتابة السيرة الذاتية وتعلم التسويق والتخطيط للمشاريع الصغيرة واجتياز مقابلات العمل بنجاح بالإضافة لكيفية توجيه مهاراتهن وقدراتهن نحو المسار الصحيح.

وتضمنت الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام تعريف السيدات بالورشة والأهداف الذكية ومحاورها، وتعريف السيدات على كيفية كتابة السيرة الذاتية بالشكل المناسب وشرح أشكالها وأنماطها وأهميتها في إبراز القدرات والمهارات الشخصية والكفاءة العملية.

وتم الحديث عن أسس التسويق الذاتي وإجراء تطبيقات عملية على كيفية وضع استراتيجية ذكية لفكرة ما، وتناولت الورشة أيضاً التواصل الفعال وارتباطه الوثيق بكل ما ذكر وشرح عناصره ووسائله ومقاييس التحدث وقوة الكلام.

وقالت إحدى المشاركات: “بعد خضوعي لدورة الحاسوب في مركز المرأة انتقلت لورشة الإرشاد الوظيفي التي أفادتني كثيراً في المجال المهني فأصبحت قادرة على التخطيط لمستقبلي ورسم الطريق الصحيح الذي سيوصلني إلى أهدافي”.

يذكر أن مركز المرأة بالحسينية لا يكتفي بتقديم الدورات المجانية بل يعنى أيضاً بتقديم الدعم ومساعدة المستفيدات في رسم المسار الصحيح لحياتهن تحت شعار ’إمرأة قوية.. مجتمع قوي‘.