نادي المسرح التفاعلي مستمر في مركز بداية للأنشطة في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية

افتتح مركز ’بداية‘ للأنشطة التنموية في صحنايا نشاطات نادي المسرح التفاعلي، ضمن نشاطات المركز الصيفية.

وبدأ المدرب حسام غزيل خلال جلسته الأولى بمتابعة الدروس بنادي المسرح التفاعلي بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، وأعطى خلال الجلسة بعض تدريبات التعارف وتقبل الآخر.

وتخلل الجلسة تمارين وألعاب وفرضيات تساعد على التصالح مع الذات وتقبل الاختلاف، إضافة لعرض بعض المشاكل والمساعدة في تقديم الحلول لها.

وقال المدرب حسام: “نؤمن بأهمية المسرح كونه يساير الأحداث ويواكب التغييرات والتحولات الاجتماعية، فضلاً عن كونه أداة للتعلم والتثقيف والإغناء الروحي والوجداني”.

وأضافت إحدى المستفيدات من النادي: “أنا شخصياً أتعلم مهارات جديدة في بناء الشخصية وكسر الحواجز بيننا وبين المجتمع، كما أن المسرح يعني لي كثيراً فقد بدأ كهواية ثم انتقل لمرحلة الشغف، وأصبحت التمس التحسن في الأداء وابراز المشاعر وتوصيل الأفكار للآخرين”.

وأوضحت مستفيدة أخرى: “أنا سجلت في نادي المسرح لأنه يعطيني الثقة بالنفس، فالحديث والأداء أمام الجمهور بصوت عال مسموع يشعر المرء بالشجاعة، كما أحسست بالجو العائلي والأمان عند أول يوم لدخولي في نادي المسرح التفاعلي”.

الجدير بالذكر أن هذه الدورات تقام بشكل طوعي من المدربين بعد استقطاب الكثير من اليافعين والأطفال في مركز الأنشطة الكائن في صحنايا – شارع الكورنيش الغربي.

يشار إلى أن مركز ’بداية‘ في صحنايا افتتح بعض النشاطات والدورات ضمن الفترة الصيفية، في المسرح والحساب الذهني والصلصال ونادي التصوير الضوئي، إضافة للدعم النفسي وجلسات النطق المستمرة في المركز.