“منّا إلك” مبادرة لجمعية “نور” في صحنايا بمناسبة عيد الفطر

بمناسبة عيد الفطر أطلق فريق دعم- الشباب وحملة “من إيدك أحلى” مبادرة “منّا إلك” الهادفة إلى جمع ثياب من المجتمع المحلي، ومنح العائلات المحتاجة فرص التسّوق المجانية داخل سوق مركز “الأنشطة” في صحنايا.

وتقوم فكرة المبادرة على أنها سوق للملابس، ويتم توزيعها على المستفيدين بشكل مجاني، وجزء من هذه الملابس تبرعات من المجتمع المحلي،وتم تقسيم الملابس بحسب الفئات العمرية، رجال ونساء وأطفال لمعظم الأعمار، إضافة لقيام الميسرين بالعديد من النشاطات و الألعاب مع الأطفال.

وجاءت فكرة السوق بحسب سماء عوسج منسقة المبادرة “ليشعر الأطفال بأنّهم يحصلون على ملابس العيد كبقية أقرانهم وبأنّهم يحصلون على حقهم كأطفال، وهذا ما يعطي فرصة للطفل في اختيار ملابسة، ويمنحة شعور السعادة و المتعة، ونكون أسهمنا في رسم البسمة على وجوههم و عائلاتهم”.

وقالت منسقة حملة من إيدك أحلى ريما مصطفى “دعت هذه المبادرة لتجميع أكبر قدر من الملابس والتبرع بها في عيد الفطر، فكان جزء كبير منها ضمن تبرعات حملة “من إيدك أحلى” بالتعاون مع كنيسة مار الياس الغيور في صحنايا، و تبرعات مستفيدي المراكز”.

وأضافت إحدى المستفيدات “إن فكرة السوق ممتازة وخاصة في ظل الظروف الحالية، وعدم قدرة الكثير من الأسر على شراء الملابس، مما يخفف عنهم عبء المصاريف بالإضافة للسعادة التي يشعر بها الأطفال”.

يُذكر أن حملة “من أيدك أحلى” أطلقتها جمعية نور للإغاثة والتنمية، وتهدف على الربط بين صاحب الحاجة والمتبرع.