للمرة الأولى.. دورة لصناعة المنظفات في مركز نور للمرأة بصحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

بناء على طلب مستفيدات من بعض الدورات المهنية لمركز نور للمرأة في صحنايا، افتتحت دورة صناعة المنظفات بإشراف المدرب مهند عبد الحميد.
وتهدف الدورة، التي تقام لأول مرة، لتمكين النساء من العمل والاكتفاء الذاتي في البيوت، ومن الممكن اعتمادها كمهنة فهي غير مكلفة ومن الممكن احترافها للبدء بمشروع السيدة الخاص بها.
وبدأت الدورة بجلسة تعريفية عن المركز وقواعد الوعي الصحي وثقافة التعريف بالمنظفات واختبار المواد الداخلة بالمنظفات أو ما يطلق عليه ’ميكانيكية المنظف‘، لتصل الدورة بعد أكثر من أسبوع للتطبيق العملي والشرح والتنفيذ بوجود المواد الخام والأدوات وبحضور 10 مستفيدات.
وتعنى الدورة بتعليم صناعة المنظفات بكافة أنواعها من سائل أو شامبو وصابون وصولاً لمواد التنظيف والكلور والمعقمات للمنزل.
يقول المدرب مهند عبد الحميد: “تهدف هذه الدورة لمساعدة الأشخاص الذين يريدون البدء بمشروعهم الخاص ولو برأس مال بسيط، حيث لا يحتاج الأمر إلى تكلفة كبيرة وأرباحه جيدة ومن الممكن أن تفتح أمامهم مستقبلاً واسعاً”.
وتقول السيدة ريما بلاقسي، إحدى المستفيدات: “رغم المدة القليلة التي تعلمنا بها حتى الآن إلا أننا عرفنا كيفية تصنيع بعض المواد لقضاء احتياجات منازلنا”.
وتقول السيدة هدى العلي، إحدى المستفيدات: “العمل ليس بالأمر الصعب وفيه من المعلومات الجديدة والاستفادة ما يجعلني ألتزم بالحضور، ومع الوقت لن أحتاج للشراء من الخارج فالدورة مميزة جديدة وذات قيمة”.