جمعية نور توزيع عدة بدء التشغيل في القنيطرة

لأكثر من 880 سيدة.. المرحلة الأولى من توزيع عدة بدء التشغيل

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بدأت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتوزيع عدّة بدء التشغيل لـ 887 سيدة من السيدات المستفيدات من دورات مراكز التأهيل المهني التابعة للجمعية، حيث تم البدء بالتوزيع لمستفيدات مركزي جباثا الخشب ونبع الصخر بالقنيطرة.
وتم التوزيع في المركز الثقافي بمدينة البعث في محافظة القنيطرة، بحضور عضو فرع حزب البعث العربي الاشتراكي لميس أحمد، لـ 239 سيدة، تم توزيع كوبونات لهن تخولهن استلام عدة خاصة بـ الخياطة، الحلاقة والتجميل، الصوف والكروشيه، مستلزمات الثروة الحيوانية في مركزي الجمعية بالقنيطرة.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية نور السيد محمد جلبوط “مسؤوليتنا كبيرة في تأهيل ومساعدة السيدات وتقديم بعض الأدوات التي تساعدهنّ في الدخول إلى سوق العمل، لكن مسؤوليتكنّ الآن أكبر ويبدأ دوركنّ اليوم في المشاركة والمتابعة وتشكيل اقتصادات صغيرة تساندكنّ وتساعد أهالي المنطقة”.
فيما قالت السيدة خضرة، ممثلة المستفيدات، “أغلب المستفيدات معيلات لعائلاتن أو سيدات حبت تاخد دور أكتر بالمجتمع وتساهم بالبناء على مستوى العيلة وعلى مستوى البلد”، مؤكدة على “أهمية الإرادة يلي عند كل سيدة، ويلي كانت سبب أول لحتى يبلشوا بالتدريب ويحاولوا يفتحوا مشروعن الخاص”.
يذكر أن توزيع عدة بدء التشغيل مستمر وسيشمل المستفيدات في مراكز الجمعية الممولة من صندق الأمم المتحدة للسكان بمحافظتي ريف دمشق والسويداء أيضا.