’كتابك حياتك‘ مبادرة لـ ’بداية‘ لتزيين وترتيب المكتبة في مدرستين بالعادلية والذيابية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية
أقام الفريق الجوال لمركز ’بداية‘ بالحسينية مبادرة تحت عنوان ’كتابك حياتك‘، في مدرستي عوض أبو هلال بالذيابية ونور الدين فندقلي بالعادلية، لتزيين وترتيب المكتبات المدرسية.
وهدفت المبادرة إلى تشجيع الطلاب على المطالعة والقراءة، والمساهمة في خدمة المكتبة والحث على الحفاظ عليها، وتمت بمشاركة 20 طالب من كِلا المدرستين، وبإشراف مجموعة من الميسرين.
وبدأ النشاط باختيار مجموعة من الطلاب المهتمين بالكتب والمطالعة، حيث قاموا بتنظيف المكتبة وترتيب الكتب الموجودة فيها والوسائل التعليمية، ومن ثم قاموا بتزيينها بأدوات الزينة الجميلة، التي صنعها الميسرون سابقاً.
وقام الطلاب بكتابة عبارات تحث على المطالعة قاموا بتعليقها على جدران المكتبة، لينتهي النشاط بجلسة مطالعة مع الطلاب قام كلٌ منهم بإختيار ما يود مطالعته من الكتب الموجودة بالمكتبة.
وقالت خولة، إحدى الميسرات: “أحببت تعاون الطلاب وتلهفهم لترتيب وتزيين المكتبة، وبأناملهم الصغيرة جعلوا المكتبة تنبض بالحياة لتجذب كل من شاهدها للإستمتاع بالمطالعة”.
يذكر أن الفريق الجوال لمركز ’بداية‘ بالحسينية يعنى بتقديم المبادرات وجلسات الدعم والأنشطة المتميزة، تاركاً ورائه في كل مكان يزوره بصماته الملونة.