مركز نور للمرأة يختتم دورة الخياطة بالحسينة

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم
“بسواعدهن المعطاءة حاكوا ذكرياتهن وطرزوها بأحلامهن لتكون شاهداً على شغفهن وحبهن للحياة والعطاء”

اختتم مركز نور للمرأة دورة الخياطة الأولى من نوعها في المركز بإشراف المدربة خولة حسن وبمشاركة 11 مستفيدة، وهدفت الدورة إلى تمكين السيدات من العمل في مجال الخياطة وصقل خبراتهن.

وتضمنت الدورة تعليم السيدات على أساسيات الخياطة ابتداءً من المقاسات وأشكال الجسم والكورساجات الأساسية للتنورة والفسطان والبنطلون، بالإضافة لتركيب السحابات على أنواعها ومعرفة تناسق الألوان مع تطبيقات عملية على ماكينة الخياطة والحبكة.

وقالت مواهب إحدى المستفيدات: “علمتني دورة الخياطة الصبر والعطاء فقد شعرت بالشغف والحب عندما انتهيت من حياكة فستان مطرز لحفيدتي الصغيرة التي فرحت به واحتضنته بشدة، بالإضافة لأسلوب المعلمة الرائع والجميل الذي كان دافعي إلى التعلم فأصبح بوسعي الآن أن أكمل ما بدأت به وأن افتتح مشروعي الخاص بي”.

وأضافت المدربة خولة: “أرى في مهنة الخياطة سلاحاً للمرأة من الفقر ومهارة فنية تتناسب مع أنوثتها في الدقة وقوة الملاحظة ورقة في التعامل مع الأقمشة فهي مهنة أساسها الصبر وأدواتها الدقة وشروطها الإحساس بالجمال ومغازلة الألوان وهذا ماشاهدته في أعين نساء قدِمن ليتعلمن ويثبتن قدراتهن ويبرزن دورهن في المجتمع من خلال تصاميمهن المميزة”.

يذكر أن مركز المرأة بالحسينية الكائن خلف مدارس الوكالة يعنى بتقديم دورات مجانية ويسعى لدعم المرأة في مختلف المجالات.