“تمكين النساء ذوي الاحتياجات الخاصة” جلسة توعية للفريق الجوال في بلدة العادلية

أقام الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الحسينية جلسة توعية بعنوان “تمكين النساء ذوي الاحتياجات الخاصة” في بلدة العادلية، بإشراف مديرة الحالة في الفربق الجوال بيرين أحمد.

وتم التركيز خلال الجلسة على طبيعة إدراك أفراد المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف يمكن تنمية النظرة الإيجابية بدورهم، والسبل التي يجب اتباعها لتمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وقالت مديرة الحالة بيرين “دعم المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة ووضعها ضمن أعمال مختلفة يساهم في تأسيس المجتمع كبداية في عملية التطوير والتنمية المستدامة، والمرأة ذوى الاحتياجات الخاصة استثمار مهدور يحتاج لتنمية حقيقية”.

وأضافت بيرين “لا يخلو المجتمع من وجود فئة لها أوضاعها الخاصّة، وتصنف تحت مسمى ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه الفئة تحتاج إلى عناية ورعاية خاصة، بما يحقق اندماجها الإيجابي في المجتمع، وهذا الدمج هو نوع من أنواع التمكين لها”.

وقالت إحدى المستفيدات “يجب علينا تغيير الثقافة السائدة عن الإعاقة بشكل جذري، والتعامل مع المعاق بأنه إنسان له دوره في المجتمع”.

يشار إلى أن الجلسة تأتي ضمن حملة “أنت”، التي أطلقتها جمعية نور للإغاثة والتنمية بمناسبة يوم المرأة العالمي تحت شعار ” المساواة لغدٍ أفضل”.

يذكر أن مركز “نور” للمرأة والتابع لمشروع دعم مستمر بالقيام بجلسات التوعية في مختلف المجالات، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت شعار” امرأة قوية .. مجتمع قوي”.