“المساواة بين الجنسين” جلسة توعية للفريق الجوال لـ “نور” في بلدة قرحتا

أقام الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الحسينية جلسة توعية بعنوان “المساواة بين الجنسين”، في بلدة قرحتا، بإشراف الميسرة منى قعود.

وتضمنت الجلسة الحديث عن المساواة بين الجنسين، والفرق بين المساواة والعدل بين الرجل والمرأة في مختلف مناحي الحياة، ثم دار الحوار حول أهداف المساواة بين الجنسين، وتم تسليط الضوء على المشكلات التي تتعرض لها المرأة في ظل عدم مساواتها مع الرجل، وماهي أبرز الآثار السلبية التي تتركها.

وقالت الميسرة منى إن “التكافؤ بين الجنسين وتمتعهم بكافة الحقوق والامتيازات في جميع مجالات الحياة، يعد الهدف الرئيسي للمساواة، بالإضافة لإتاحة الفرص للمرأة والرجل للتعلم وربح الأموال وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي”.

وقالت إحدى المستفيدات “هناك العديد من النساء ممن تبنين فكرة المساواة بشكل خاطئ، ما أدى لميلها نحو الاسترجال وتشبهها بالرجال، لذلك نرجو أن يتم توضيح هذا المفهوم للجميع، وأن يتم تطبيقه من أجل تشجيع المرأة وتمكينها في مجتمعها وجعلها أكثر فعالية”.

يشار إلى أن مركز “نور” للمرأة، التابع لمشروع “دعم”، يسعى من خلال جلسات التوعية التي يقدمها إلى نشر مفهوم المساواة لتمكين المرأة وجعلها أكثر فاعلية في المجتمع.

يذكر أن الجلسة تأتي ضمن حملة “أنت”، التي أطلقته جمعية “نور” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعرا “المساواة لغد أفضل”.