تحت شعار ’ سوريا مستمرة بنسائها المبادرات‘.. مبادرة لرسم جدارية بأشرفية صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

بمناسبة يوم المرأة العالمي وتحت شعار ’سورية مستمرة بنسائها المبادرات‘، أنهى الفريق الجوال لمركز ’نور‘ للمرأة في صحنايا مبادرة لرسم جدارية في أشرفية صحنايا.

وتمت المبادرة بإشراف الرسامة هناء العقلة ومديرة المركز آلاء أنيس، وهي عبارة عن رسم جدارية على حائط مدخل بلدة أشرفية صحنايا.

وهدفت المبادرة لنشر رسالة جمعية نور  ومشروع ’دعم‘ الذي يعمل تحت شعار ’امرأة قوية مجتمع قوي‘، بالإضافة لتجميل المنطقة والحائط في مدخل البلدة، وإيصال بعض الأفكار والرسائل الموجهة لرفع مستوى الوعي حول دور المرأة في المجتمع.

وبدأت المبادرة، التي استمرت أسبوعاً، بتحضير الحائط بطلائه باللون الأبيض، بعد أعمال الحف والتقشير، تم وضع اللمسات الأخيرة وإضافة الألوان التي تعبر عن حياة جديدة نأملها للمرأة في مجتمعنا.

وحملت الجدارية رسائل توعوية حول دور المرأة، مع رسومات تعبيرية بسيطة التي تطرح معاني رمزية مجتمعية عن الزواج المبكر وحق المرأة في التعليم وأهمية دور المرأة في التنمية المجتمعية وأهمية العمل التطوعي في المجتمع.

ومن الرسائل كان: “أنا طفلة صغيرة لا تجعلني أما صغيرة”، “المرأة التي تهز المهد بيسارها تهز العالم بيمينها”، “العمل التطوعي واجب إنساني”، “بعلمك بتحققي حلمك”.

وقال المتطوع رامي السعدي: “الجداريات من أفضل الوسائل لإيصال فكرة أهمية التعليم، الذي يعتبر سنداً وسلاحاً المرأة”.

وأضافت منسقة الفريق الجوال مرام أنيس: ” يمكننا من خلال الجدارية إدارة الكثير من الحالات بشكل غير مباشر والتأثير فيها وتقديم الحلول والمساعدة”.

ولاقت الجدارية الكثير من الاستحسان والإعجاب من سكان المنطقة والمارة لما فيها من معاني وألوان وتنسيق لافت للنظر، إضافة لما بذله الفريق من جهد لإنهاء العمل.