مركز المرأة ينجز 3 ورشات توعية بالحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم
أنجز مركز نور للمرأة سلسلة ورشات توعية قسمت على ثلاثة أيام بإشراف مجموعة من ميسري الفريق الجوال وبمشاركة 62 مستفيدة.

وهدفت الورشات الثلاث إلى تعريف مجموعة من سيدات المجتمع المحلي بأهمية وضع ضوابط لكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية حل المشكلات ووسائل التعامل معها، بالإضافة إلى تعريف السيدات بمصطلح العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتمحورت الجلستان السابقتان حول الحديثة عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وتوضيح سلبياتها وإيجابياتها، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها.

وبعد انتهاء سلسلة ورشات التوعية وبناء القدرات التي أقيمت في بلدة الحسينية، اختتم مركز المرأة ورشات التوعية بمشاركة المستفيدات من الورشات السابقة.

وتضمنت الورشة الختامية تعريف السيدات بمفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي وأنواعه وأثاره على الفرد بجو من التفاعل والحماس، وبإشراف منسق الفريق الجوال محمد موسى ومديرة الحالة بيرين أحمد، وفي نهاية الجلسة تم تعريف المشاركات بما تقدمه الجمعية من خدمات للمرأة على الصعيد التعليمي والمهني والدعم النفسي.

وقالت مريم إحدى المستفيدات: “تعلمت من خلال هذه الورشات كيفية حل المشكلات اليومية التي تواجهني وكيفية تنسيق وقتي بين متطلبات عائلتي واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي”.

يذكر أن جمعية نور للإغاثة والتنمية تسعى للارتقاء بسيدات المجتمع لأعلى المستويات لتكن رائدات في جميع المجالات وإبراز دورهن الفعال في المجتمع.