“العنف الذي تتعرض له المرأة في مناطق النزاع” جلسة توعية في مركز “التنمية المجتمعية” بريف السويداء

قدم مركز “التنمية المجتمعية” جلسة توعية اجتماعية عنوانها “العنف الذي تتعرض له المرأة في مناطق النزاع”، في قرية سليم بريف السويداء.

وتحدثت الاختصاصية ريما كرباج خلال الجلسة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي في مفهومه العام، ثم خصصت حديثها في العنف المُمارس على المرأة والذي يتسبب لها بأذى بدني أو جنسي أو نفسي، وأشارت إلى بعض أنواعه.

وفي إجابتها عن استفسار إحدى المستفيدات عن تفاصيل العنف الذي تتعرض له المرأة في مناطق النزاع والحروب، أوضحت كرباج أن معاناة المرأة تتعاظم نتيجة العنف الذي تتعرض له في فترات الحروب وفي مناطق النزاعات الأهلية والنزوح واللجوء، إضافة إلى الآثار الصحية والنفسية السيئة.

وفي ختام الجلسة أكدت الاختصاصية على أهمية الوعي بالعواقب التي تطال المرأة والأسرة في مناطق النزاعات والحروب، كما نبهت إلى دور الجمعيات الأهلية والإنسانية المتخصصة بحماية المرأة والأسرة في خطوة أولية نحو حماية المجتمع.

الجدير بالذكر أن مركز “التنمية المجتمعية” في قرية سليم هو مركز صحي توعوي يسعى إلى رفع مستوى الوعي الاجتماعي والصحي عند الأسرة وتدعيم الحياة داخلها لخلق بيئة صحية داعمة للمجتمع بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.