‘‘الطلاق العاطفي وآثاره على المرأة’’ جلسة توعية لمركز “المرأة” في الزاهرة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز نور “للمرأة” في الزاهرة جلسة بعنوان ‘‘الطلاق العاطفي وآثاره على المرأة’’ بإشراف مجموعة من الميسرين في مركز نور الطبي.

شرحت الميسرة آية نهار الطلاق العاطفي “أنه هجر الزوج لزوجته سواءً في العلاقة العاطفية أو التواصل والمحادثة معها إضافة لفقدان المودة بين الزوجين مع استمرار قيام الزوج بالحقوق الزوجية الأخرى، كالنفقة وتأمين المسكن بحيث يظهر للآخرين استقامة العلاقة الزوجية والواقع على خالفه”.

كما تضمنت الجلسة شرحاً للمراحل المختلفة التي يمر بها الطلاق العاطفي (زعزعة الثقة وفقدانها، فتور الحب، الأنانية دون مراعاة مصلحة الطرف الآخر، الصمت بين الزوجين للوصول إلى الطلاق العاطفي)، وتم توضيح أسبابه وآثاره على المرأة وكيفية تفاديه.

قالت إحدى السيدات: ‘‘من الأمور التي اتبعها شخصياً في علاقتي الزوجية عند حدوث أي خلاف أو مشكلة مهما كانت كبيرة نحاول حلها سوياً من خلال الاستماع إلى آراء بعضنا البعض للوصول إلى حل يرضي الطرفين، كما نبوح لبعضنا البعض بجميع الأحداث والتفاصيل اليومية، ونتقاسم الهموم والأفراح والأحزان معاً’’.

يذكر أن الفرق الجوالة لمراكز “المرأة” تعمل على تقديم جلسات توعية صحية ونفسية ضمن مشروع “دعم-المرأة” وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة.