دورة التجميل تستمر في تدريباتها في مركز “المرأة” بصحنايا

يستمر مركز نور للمرأة في صحنايا بدوراته التعليمية والمهنية، ومنها دورتي المكياج بإشراف المدربة سماح حميد.

تبدأ الدورات بطرق وأساسيات وبعض النصائح للحصول على إطلالة مختلفة، كما تهتم الدورة بتعليم السيدات وتعريفهم على فن المكياج في الحياة اليومية أو السهرات والمناسبات الخاصة ، والعناية بالبشرة، والتنسيق بينها ومع لون العينين والملابس.

كما تتضمن الدورة على محور خاص للعناية بالأظافر ومعرفة الأدوات المستخدمة وخطوات عمل التطريف، واختيار الطلاء وتنفيذه إضافة للنصائح والإرشادات، وهذا ما نفذته مستفيدات دورتي اليوم.

وتختتم بامتحان نهائي وعند اجتيازه بنجاح تحصل المستفيدة على شهادة حضور وتكون جاهزة للبدء في عملها الجديد.

وقالت المدربة حميد “تبدأ الفتيات بالاهتمام بمظهرهن منذ سن مبكرة، فنجد أن المكياج هو الوسيلة الأهم التي تلجأ إليها للحصول على مظهر مثالي، لكن وضع المكياج بحرفية يعد فناً بامتياز، ويحتاج الأمر إلى بعض الصبر للتمكن من إتقان وضعه وإبراز الجمال دون مبالغة بخطوات بسيطة وبشكل سريع وأنيق”.

وأضافت أن “دورات التجميل من أكثر الدورات اقبالا فهي تساعد على تمكين المرأة مهنيا، وه تحقيقا للهدف الأول للمشروع، حيث لا نهدف في هذه الدورات إلى تعليم النساء أساسيات المكياج ومبادئه من الناحية الجمالية للمرأة وحسب , إنما نعمد لتعليم النساء مهنة لتصبح قادرة على إعالة نفسها، وما يلفت النظر الشغف والمتعة وجهود وجهود المتدربات للوصول إلى التمكين المهني. 

يشار إلى أنه يتم التحضير لتعليم السيدات جميع ما يخص أساسيات التجميل و إتقان تطبيقه خطوة خطوة في مركز نور للمرأة الذي يعمل بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار “امرأة قوية مجتمع قوي” .