“أهمية مهارات التواصل في الحد من العنف” جلسة توعية نفسية اجتماعية في مركز “المرأة” بالزاهرة

قدم مركز “المرأة” في الزاهرة جلسة توعية نفسية اجتماعية بعنوان “أهمية مهارات التواصل في الحد من العنف” بإشراف مديرة الحالة أماني عقلة.

وتضمنت الجلسة شرح أهمية مهارات التواصل ضمن الأسرة والوسط الاجتماعي في تفادي العنف بالاعتماد على تمرين ترفيهي يوضح تأثير التواصل في حياة الأفراد.

وقالت مديرة الحالة “نهدف من خلال هذه الجلسات إلى زيادة وعي أفراد المجتمع بأهمية امتلاك مهارات التواصل وممارستها بجميع مواقف الحياة اليومية، لأنها تشكل في الحد من جميع أشكال ومظاهر العنف في المجتمع عموماً وداخل الأسرة خصوصاً، كما تساعد في عملية التنشئة الأسرية السليمة”.

وشاركت إحدى السيدات “ما نفتقد إليه عندما يتعامل معنا أزواجنا كزوجات هو عدم إصغائهم وإنصاتهم إلينا، فنحن نحتاج إلى البوح بمخاوفنا وهواجسنا ومشاكلنا، فيقومون بإسكاتنا والصراخ علينا ولا يُفسحون مجال الحديث لنا على الرغم أن مطلبنا الوحيد هو الإصغاء إلينا والتواصل معنا، لحل المشكلات سوية وليس تجاهل الحديث التي قد يولد خلافات عائلية”.

يذكر أن مركز “المرأة” في الزاهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم جلسات توعية بشكل يومي في مختلف المجالات التي تهم المجتمع.