مركز “المرأة” في الزاهرة يختتم دورتي الكروشيه والتطريز

اختتم مركز “المرأة” في الزاهرة دورتي الكروشيه والتطريز اللتان استمرتا لمدة ثلاثة أشهر، بإشراف المدربة “أميرة سراقبي” والمدربة “وفاء عدوان”.

وصفت إحدى المستفيدات دورة الكروشيه إن “الإبرة وكبكوبة الصوف يحجبا عقلي وتفكيري عن ضغوطات الحياة، فأركز على كل غرزة لأصنع قطع صوفية جميلة، فأصبحت الإبرة وخيوط الصوف وسيلة للتعبيرعن ذاتي”.

وذكرت المدربة عدوان “استطعن المتدربات إتقان التطريز على قماش الايتامين، وإضافة لمساتهن الخاصة على القطع من خلال حسن اختيار الألوان ودمجها بتناغم كبير مع بعضها البعض ومُراعاة الأنماط وتناسق الرسوم والأشكال وكيفية توظيفها”.

فيما أضافت مستفيدة من دورة التطريز “في بادئ الأمر كنت خائفة ألا أتمكن من تعلم فن التطريز اليدوي لكن بعد التدريب المستمر وتشجيع المدربة، تمكنت من إنجاز عدة قطع، وتعلمت كيفية التطريز على الملابس وقطع الإكسسوار والحقائب وإطارات المرآة والمفارش وأكياس المخدات والصواني والأكواب، يمكنني الآن البدء في العمل من داخل منزلي وإنتاج قطع مطرزة وبيعها”.

يذكر أن مشروع “دعم-المرأة” يسعى من خلال دوراته المهنية المختلفة والتعليمية إلى تنمية كفاءات ومهارات النساء لدخول سوق العمل، بهدف تمكين وتعزيز القدرات الاقتصادية للنساء، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.