“نور” للمرأة في السويداء تشارك ملتقى نساء عرمان بجلسات التوعية الصحية

تلبية لدعوة ملتقى نساء عرمان الخيري نظّم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في السويداء جلسة توعية صحية بحضور سيدات عاملات في مجال التمريض .

وأكدت ميسّرة الجلسة ليليان رضوان أن الهدف الأول لكل الأنشطة والدورات التي يقدمها المركز هو دعم المرأة والنهوض بها في كافة مجالات الحياة.

وقالت “كان لنا في مبادرة ملتقى نساء عرمان الخيري بتوجيه هذه الدعوة دليلٌ على أننا كمركز تنموي يدعم المرأة استطعنا منذ بداية عملنا إلى اليوم أن نترك أثراً إيجابياً في الأماكن التي زرناها، وكذلك سيكون لنا فيها وفي غيرها حافزٌ يدفعنا دوماً إلى التزام المصداقية في العطاء والاستمرار في النشاط والاحترام للمبادئ والأهداف التي رسمتها جمعية نور منذ البداية” .

وقدمت المثقفة الصحية بشرى شلغين تثقيفاً صحياً حول موضوع سرطان عنق الرحم، ونبهت إلى أسبابه وأعراضه، وشرحت طرق علاجه الدوائية والكيماوية، وشاركت الحاضراتِ بناءً على استفسارهن بعضَ المعلومات حول موضوع الإسعافات الأولية لما يمكن أن يتعرض له الأطفال في المنزل أو المدرسة أو الشارع .

الجدير بالذكر أن مركز المرأة في السويداء يسعى لتفعيل دور المرأة في المجتمع ورفع مستواها الثقافي والاجتماعي ضمن أهداف مشروع “دعم” الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان .