مركز “المرأة” في السويداء يختتم دورتي تجميل

انطلاقاً من أهمية عمل المرأة وضرورة تفعيله في المجتمع، اختتم مركز المرأة في السويداء دورتي تجميل، استمرتا لمدة ثلاثة أشهر، بإشراف المدربة هنادي الحلبي.

وتضمنت الدورة تعريف المستفيدات بفن المكياج وأنواع المستحضرات والمنتجات التي يتم استخدامها لإظهار جمال المرأة وتغطية العيوب في البشرة.

وقالت المدربة هنادي “في هذه الأيام أصبح المكياج من الأمور المهمة في حياة المرأة، والتّي لا تستطيع غالباً الاستغناء عنها؛ فهوَ من الضروريات اليومية في حياة المرأة العاملة في مجال الصحافة والتلفاز مثلاً، وفي العديد من المجالات العملية الأُخرى، ما دفع الكثير من الفتيات والسيدات إلى تعلم هذا الفن ليكون مصدراً للعمل والرزق، فضلاً عن كونه يلبي رغبة داخلية برؤية الجمال والعمل على خلقه وتشكيله”.

وأوضحت المدربة أنه مع اختلاف أدوات المكياج والمواد التي يتم صنعُه منها أصبح تعلم هذا الفن في أيامنا هذه من الأمور السهلة؛ فهناك العديد من الوسائل التي تساعد على ذلك وبأقل التكاليف كبرامج التلفاز المتخصصة بذلك والإنترنت والدورات التعليمية في الجمعيات والمعاهد الفنية”.

الجدير بالذكر أن مركز “المرأة” في السويداء يُعنى ببناء شخصية المرأة، ويعمل على رفع قدراتها في المجالات المهنية عبر خدماته التنموية والتوعوية، ضمن أهداف مشروع “دعم”، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.