مبادرة “مدى” تستمر بنشاطاتها في مركز “نور” للمرأة بالزاهرة

تستمر مبادرة “مدى” التي أطلقها مركز “نور” للمرأة في الزاهرة خلال شهر رمضان بناء على رغبة السيدات في طرح مجموعة من المواضيع المجتمعية المختلفة ومناقشتها فيما بينهم (كالزواج المبكر، كيفية مواجهة المشاكل التي تعاني منها المرأة، مناقشة أساليب تنمية الذات والشخصية، أساليب التربية والتنشئة السليمة) .

قالت الأخصائية النفسية دانيا حوراني “شهدت المبادرة تفاعلاً وحضوراً كبيراً من السيدات ابتداءاً من تحضيرهن الفقرات وطرح آرائهن المختلفة بناءاً على تجاربهن وخبراتهن”.

تنوعت الفقرات في جلسات المبادرة واختلاف العادات بين المحافظات، إضافة إلى فقرة الأسئلة المتنوعة حيث طرحت إحدى السيدات مجموعة متنوعة من الأسئلة حول كيفية التعامل مع عدة مواقف مختلفة قد يتعرضن لها في الشارع والمنزل والعمل، كما تناقشنا السيدات حول علاقة العنف بالتنشئة الاجتماعية الخاطئة، وتخللت المبادرة بعض الأنشطة التفاعلية.
قالت إحدى السيدات “شعرت أن لصوتي ووجهة نظري أهمية كبيرة، وأننا نستطيع نحن النساء تغيير واقعنا من خلال تغيير أفكارنا المغلوطة حول بعض القضايا التي تلامسنا وتهمهنا في المقام الأول”.
 و
يذكر أن مبادرة “مدى” توجهن لمستفيدات الدورات، لإظهار مواهبهن من خلال إعداد وتقديم فقرات من تحضيرهن، وذلك في مركز “المرأة” في الزاهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.