“الأثر السلبي للتمييز بين المواليد على أساس الجنس” جلسة لمركز نور “للمرأة” في الزاهرة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز نور “للمرأة” في الزاهرة جلسة بعنوان “الأثر السلبي للتمييز بين المواليد على أساس الجنس” في مركز العيادات الشاملة بإشراف مجموعة من الميسرين.

هدفت الجلسة إلى شرح مفهوم التمييز، والممارسات التمييزية المتبعة عند إنجاب الذكور عن الاناث، والآثار السلبية التي يسببها التمييز على الأسرة بشكل عام وعلى الاناث والذكور بشكل خاص من حيث كيفية التعامل مع بعضهم البعض وبناء شخصياتهم.

وشرحت الميسرة غزل العبد الله الممارسات التمييزية التي تحدث قائلة “تتمثل الممارسات بإعطاء الذكور الاهتمام الكامل في جميع النواحي من تعليم وميراث وحق العمل، وفي المقابل يتم حرمان الإناث من التعليم والميراث والعمل، وقد يسبب الأمر مجموعة من الآثار السلبية كتسلط الذكور على الاناث، وعدم قدرة الإناث على اتخاذ القرارات المصيرية والتعبير عن آرائهن وانعزالهن عن المجتمع”.

وأضافت إحدى المستفيدات “ذاقت عمتي الويلات من أفراد المجتمع والعائلة كونها أنجبت خمسة فتيات ووصمت بلقب أم البنات، وبعد مرور السنين حسدت على أخلاقهن وعلمهن وأدبهن إضافة إلى حنيتهم التي لا مثيل”.

يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز نور “للمرأة” في الزاهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم جلسات توعية صحية ونفسية اجتماعية.