“نور” تقيم مباراة بين أطفال مرضى الثلاسيميا ضمن حملة “نقطة حياة 2”

ضمن حملة “نقطة حياة 2″، التي تقيمها جمعية “نور” بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا، أقامت الجمعية مباراة بين فريقين من أطفال مرضى الثلاسيميا، على أرضية ملعب الجلاء.

وحضر المباراة كل من مدير صحة دمشق د. رامز أورفلي، ومدير صحة حماة د. جهاد عابورة، ومدير العيادات التخصصية الشاملة بدمشق د. رامي نصرالله، ومدير قسم الثلاسيميا بالعيادات التخصصية الشاملة د.ياسر مخللاتي، ومدير قسم الجلدية بالعيادات التخصصية الشاملة د.حسن الضاهر.

وقال د. ياسر مخللاتي ” بعد التواصل مع جمعية “نور” واقتراح إقامة مباراة، تم التحضير لها منذ مدة، وتم تدريب مجموعة من أطفال المركز”، مضيفا “مشاركة الأطفال المرضى في المباراة كانت تجربة جميلة”.

وقال منسق الحملة، عبد الناصر الناجي، “النشاط جاء ضمن حملة الجمعية وتماشيا مع أهدافها المستندة على برامج الأمم المتحدة، ومنها برنامج الرياضة من أجل السلام والتنمية”.

وأضاف عبد الناصر الناجي “النشاط كان عبارة عن مباراة بين أطفال من مرضى الثلاسيميا، وجاء بناءا على رسالة قام أحد أطفال الثاسيميا بإرسالها لصفحة الجمعية، متمنيا أن يكون هناك نشاطات رياضية للجمعية مع أطفال الثلاسيميا”.

وتابع عبد الناصر “وتم بناءا على هذه الرسالة تنظيم هذه الفعالية، بما فيها المباراة والنشاط الذي سبقها مالرسم على الوجوه وغيره، ، وقام بها متطوعو جمعية “نور” في الزاهرة والحسينية”.

وتضمنت النشاط مباراة استمرت حوالي النصف ساعة، جمعت في شوطها الأول فريقين من أطفال مرضى الثلاسيميا، وفي شوطها الثاني شارك بعض الضيوف والمتطوعين الأطفال في المباراة، والتي تم بعد نهايتها توزيع الميداليات للأطفال وعجايا مقدمة من الجمعية.

وطلب أهالي الأطفال، الذين أبدوا سعادتهم بالنشاط، بعد نهايته أن تكون هذه المبادرات دورية ولا تقتصر على أيام محددة.

يذكر أن جمعية “نور” للإغاثة والتنمية كانت أطلقت حملة “نقطة حياة 2” للتبرع بالدم لأطفال مرضى الثلاسيميا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا الذي يصادف الثامن من الشهر الجاري.