’مشوار نور لأمي‘.. مبادرة لجمعية ’نور‘ في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية

أقامت مراكز جمعية نور في صحنايا مبادرة ’مشوار نور لأمي‘، ضمن حفل في منتزه ياسمين الشام في صحنايا، بمناسبة عيد الأم.

وجمع الحفل أمهات المدربين والمتطوعين في الجمعية، من جميع المراكز في صحنايا، وذلك بهدف بث روح الفرح في عيد الأم، والدمج بين متطوعي المركز وأمهاتهم، علاوة على توطيد وتقريب علاقة العاملين بالجمعية مع بعضهم والإيمان بالعمل الجماعي والانتماء.

وتضمن الحفل عدة فقرات متنوعة، بداية بفقرة التصوير ضمن المجسم، حيث التقط المتطوعون مع أمهاتهم صورة تذكارية ضمن مجسم على شكل برواز مربع، صنع يدوياً من الكرتون و الفلين المزين ويحمل شعار جمعية نور من الأعلى وقلب صغير في منتصفه عبارة ’I LOVE U MUM‘.

وتلا ذلك فقرة المسابقات، والتي هدفت للدمج بين الأم والابن عن طريق أسئلة وأجوبة للطرفين، ثم فقرة السكتشات المسرحية التي تعالج عدة مواقف بطريقة كوميدية، قدمها مستفيدو نادي المسرح التفاعلي وبإشراف المدرب حسام غزيل.

كما تم تقديم فقرة للأبراج بقالب كوميدي طريف، انتهاءً بفقرة ’ذاكرة أمي‘ حيث طلب من الأمهات تذكر موقف طريف لأحد الأبناء، ومشاركته مع الجميع، لإضفاء روح المرح في الحفل.

كما تم تقديم هدايا تذكارية للأمهات والمتطوعين وتقطيع الكاتو، الذي قام بصنعه مطتوعو مركز نور للمرأة وبإشراف المدربة دوريس فاتول.

وقالت مديرة مركز ’بداية‘ في صحنايا، هلا مصطفى، “هدفت المبادرة إلى تقريب وتوطيد علاقة العاملين بالجمعية مع بعضهم أكثر، وبما أن الحياة تتطلب الكثير من العمل و الإنشغال عن واجب الإهتمام والتواجد مع الأم سيكون فرصة للإحتفال والإهتمام بها”.

فيما قالت مديرة مركز المرأة بصحنايا، آلاء أنيس: “قمت بهذه المبادرة لأنه يتردد الكثير من الكلام بين المدربين و المتطوعين مثل “ماعم تفهمني أمي” أو “أنا مو صحبة مع أمي” أو “أكثر شيء مزعج عندما قالوا أنا مابطلع ولا برافق أمي بمشوار” أو “أمي ما بتقبل عزيمتي على أي مشوار”، وهذه المبادرة فرصة لكسر هذه الحواجز بين الأم وأولادها”.

من جهته قال ياسين العلبي أحد المتطوعين: “شعرنا بالسعادة عندما شاهدنا الفرحة والابتسامة والضحكات ارتسمت على وجوه أمهاتنا وشعرنا بالرضى عما قدمناه”.

يذكر أن الحفل تم في الصالة المغلقة في منتزه ’ياسمين الشام‘ بصحنايا بمنطقة الجب الأحمر، على مدى 3 ساعات ونصف، من الثانية ظهراً حتى الخامسة والنصف مساء.