لعبة تحديات الطبيعة.. في جلسة دعم نفسي بمركز بداية في الحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية 

أقام مركز ’بداية‘ بالحسينية جلسة دعم نفسي للأطفال، تضمنت لعبة ’تحديات الطبيعة‘ بإشراف المدربة نور نصر.

وهدفت الجلسة إلى تعزيز السلوك الإيجابي للأطفال وتنمية قدراتهم ومواهبهم ومهاراتهم الحياتية، بالإضافة لتعزيز التواصل وروح التعاون.

وقالت المدربة نور إن: “الدعم النفسي ركن أساسي في رعاية الطفل وحمايته من الضغوط النفسية، فعندما يغيب الدعم النفسي تغيب الحياة، والأطفال بحاجة ماسة لمن يتعامل معهم بمفاهيم الدعم النفسي وأن يراعي خصوصية بيئة الحرب”.

وأضافت: “من المهم استخدام أساليب حديثة في نشاطات الدعم النفسي، وهذا ما قدمناه من خلال إدخال لعبة تحديات الطبيعة في أنشطتنا ولاقت إعجاباً كبيراً من قبل الأطفال، فقد عززت اللعبة ثقة الأطفال بأنفسهم وكسرت جليد الخجل بينهم وساعدت الأطفال في تكوين الصداقات بالإضافة لملائمتها لقدراتهم وإمكانياتهم العقلية والجسدية، وكان لها أثر في تحسين نفسيتهم وتوفير المجال لتخفيف حدة التوتر والضغط النفسي لديهم”.

وقال الطفل زين: “تعلمت من خلال لعبة تحديات الطبيعة أشياء مفيدة وممتعة زادت تركيزي وثقتي بنفسي وساعدتني في التواصل مع الأصدقاء وتكوين صداقات جديدة”.

يذكر أن جمعية نور للإغاثة والتنمية قامت سابقاً بتوقيع إتفاقية مع شركة ’بيوفيفا فور لايف‘ الفرنسية الرائدة بتصميم وإنتاج الألعاب التربوية الإيجابية للأطفال.