رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” في ضيافة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

التقى رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” للإغاثة والتنمية محمد جلبوط بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، وذلك ضمن لقاءات مجموعة الحوار السوري-السوري.
وتناول اللقاء جملة قضايا، على رأسها طرح رئيس مجلس إدارة “نور” قضية عودة اللاجئين السوريين إلى مدنهم وقراهم بكرامتهم، ومساعدة الدولة السورية في تأمين هذه العودة وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة اللائقة، إضافة لقضية العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري والتي أدت إلى تراجع مستوى المعيشة، مشكلة عامل ضغط يثقل كاهل الأسر السورية.
كما ناقش اللقاء أهمية الحوار السوري-السوري كأساس للوصول إلى حلول تنهي معاناة السوريين في الداخل والخارج، وشدد رئيس مجلس إدارة “نور” على أهمية إشراك المجتمع المدني في هذا الحوار، كونه يمثل شريحة هامة من المجتمع السوري.
بدوره، أكد المبعوث الخاص بوغدانوف على أهمية قضية عودة اللاجئين مبينا مشاركتهم شخصيا في عدة جلسات ولقاءات ومؤتمرات بهذا الخصوص كمؤتمرات المانحين وغيرها، كما أشار بوغدانوف إلى تطابق الآراء فيما يخص ضرورة دعم الشعب السوري في سورية برفع العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من قبل الدول الغربية، مؤكدا دعمه للشعب السوري في حماية بلاده ووحدتها وسيادتها، وحقه في تقرير مصيره دون تدخل.
يذكر أن جمعية “نور” للإغاثة والتنمية تشارك في جولات المفاوضات الدولية الخاصة بسورية كطرف فاعل في غرفة المجتمع المدني.