برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.. جمعية “نور” وصندوق الأمم المتحدة للسكان يختتمان حملة “كلهنّ”

تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السيد محمد سيف الدين، اختتمت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والتي سميت لهذا العام باسم “كلهنّ”، وذلك بحضور شخصيات رسمية وأهلية وعدد من سفراء البلدان وعدد من أعضاء مجلس الشعب.
وابتدئ الحفل بعرض فيديو عن نشاطات الجمعية خلال الحملة، كأنشطة الإضاءة التي تم فيها إضاءة 7 معالم سياحية في محافظتي دمشق وريفها، وأنشطة التشجير التي شهدتها كل مراكز عمل الجمعية، والأنشطة التي أقيمت مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وجلسات التوعية وغيرها من النشاطات المتنوعة.
وأوضح راعي الحفل الوزير سيف الدين أن الوزارة وبعد اجتماعات عدة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تدرس عدة مشاريع لقوانين تساهم في بناء بيئة وخلق مساحة أكثر أمناً لكل من يتعرض لأي من أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي، مثنيا على كل الحملات التي تعمل في مجالات العنف القائم على النوع الاجتماعي، ومن بينها حملة “كلهنّ”.
كما أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سوريا د. إياد نصر أن مواضيع العنف القائم على النوع الاجتماعي ما زالت أسبابها موجودة وتعاني منها النساء حول العالم، مشيرا إلى إحصائية تفيد أن واحدة من كل 3 نساء تتعرض للعنف، وهذا يحمل مسؤولية كبيرة للعاملين في هذا المجال للسعي بجهد أكبر نحو مناهضة هذا العنف والحد منه.
تلا الكلمات تكريم عدد من الشخصيات لدورها في دعم وتمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم درع تكريم لهم، وهم وزير التربية د. دارم طباع، الذي كان وجه الوزارة لطباعة المناهج الدراسية بلغة “بريل” للمكفوفين، وعميدة كلية الاعلام بجامعة دمشق د. بارعة شقير، ومعاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي د. ثريا إدلبي، والمشرف العام على السنة التحضيرية الطبية في جامعة دمشق د. عبير قدسي، ومنسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان لمكتب سوريا لدى المكتب الإقليمي السيدة غادة دياب، ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة “مبادرة أهل الشام” السيدة ميساء رسلان، ومؤسسة جمعية “لغتي إشارتي” للصم والبكم السيدة هدى محمد، ومسؤولة النظم الصحية في مكتب منظمة الصحة العالمية بدمشق د. هيام بشور، ومدربة الصناعات اليدوية السيدة بتول الخراط، والاعلامية السورية القديرة ومديرة البرامج في إذاعة شام إف إم السيدة هيام الحموي، والاختصاصية في مجال الدعم التقني للكوادر الطبية د. حنان عاصي، ومدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب السيد قاسم حسين، ومؤسسة جمعية “تاء مبسوطة” السيدة ديانا جبور، ورئيس نادي الثورة بكرة السلة للسيدات المهندسة سلام علاوي، ومؤسسة جمعية “لبلادي” د. ربا ميرزا، ومؤسسة جمعية “زهرة المدائن” السيدة سميرة جبريل.
وبعد التكريم، تم عرض قصة نجاح لسيدة نازحة من محافظة دير الزور، كانت إحدى المستفيدات من المساحة الآمنة في جرمانا، ليختتم الحفل بعرض موسيقي قدمته فرقة “الإيقاع” من معهد صلحي الوادي.
يذكر أن جمعية “نور” للإغاثة والتنمية، وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كانت أقامت حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي لعام 2021 تحت اسم “كلهنّ”، من 25 تشرين الثاني وحتى 10 كانون الأول، لتختتم أنشطة الحملة بحفل التكريم.