“النظرة الدونية للمرأة في المجتمع” جلسة توعية في مركز شمس بمخيم اليرموك

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة جلسة توعية بعنوان “النظرة الدونية للمرأة في المجتمع والمشاكل النفسية الناجمة عنها” في مركز شمس بمنطقة مخيم يرموك بهدف إيضاح تأثير هذه النظرة على الصحة النفسية.

وتضمنت الجلسة نشاط ترفيهي حركي يوضح مفهوم الصحة النفسية بشكل مبسط، إضافة إلى إجراء مجموعة من النقاشات التفاعلية مع السيدات حول أهمية ومكانة المرأة في المجتمع، وشرح الأسباب والعوائق التي تجعل المرأة بمرتبة أدنى من مرتبة الرجل، كما تعرفت السيدات على الصحة النفسية ومتطلباتها والاضطرابات النفسية التي تصيب المرأة بسبب النظرة الدونية لها من أفراد المجتمع.

وشاركت إحدى السيدات “رغم ما تشكله النظرة الدونية المجحفة بحقنا نحن النساء من عوائق في ممارسة حياتنا بشكل طبيعي، إلا أننا استطعنا أن نثبت وجودنا من خلال العمل والمشاركة في مختلف المجالات”.

وأضافت أخرى “هناك أمثلة شعبية وعبارات متوارثة تحمل بين طياتها إساءة كبيرة وانتقاص لقيمة المرأة قد لا يدرك قائلها مدى تأثيرها المدمر والسلبي على نفسية المرأة، لذلك ينبغي أن نتوقف عن قولها وتداولها لتغيير هذه النظرة الخاطئة”.

يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة يقدم جلسات توعية في مختلف المجالات التي تهم المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.