“العزلة الاجتماعية عند المرأة” جلسة توعية في مركز “نور” للمرأة بالزاهرة

قدم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة جلسة توعية بعنوان “العزلة الاجتماعية عند المرأة” في مركز شمس بمخيم يرموك معتمدين على مجموعة من الأنشطة التفاعلية والحوار بهدف شرح مفهوم العزلة الاجتماعية وأسبابها عند المرأة وطرق علاجها المختلفة.

قالت الميسرة آية سميط “عرضنا مجموعة من الصور التوضيحية للمراحل العمرية التي تمر بها المرأة خلال حياتها لتسليط الضوء على الاحتياجات المختلفة بكل مرحلة، كما قمنا بتشبيه المرأة بالوردة بهدف إيضاح مفهوم العزلة بطريقة مبسطة من خلال عزل الوردة عن الهواء والضوء والماء لجذب انتباه السيدات حول النتائج السلبية الناتجة عن العزلة الاجتماعية وكيفية علاجها بالشكل الصحيح” .

عبَرت إحدى السيدات عن العزلة الاجتماعية التي تعاني منها قائلة “أجبرت على العزلة لعدم إنجابي الأطفال، و انقطعت عن العالم الخارجي و التواصل مع الآخرين خوفاً من نظراتهم المشفقة وكلماتهم الجارحة إلى أن أصبحت العزلة ملجأي للهروب من واقعي المعيشي الصعب ومن صدمات الحياة المستمرة” .

الجدير بالذكر أن الفرق الجوال التابعة لمشروع  “دعم- المرأة” الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم جلسات توعية اجتماعية وصحية وقانونية لرفع وعي السيدات وتمكينهن في المجتمع .