“الاضطرابات الشخصية عند المرأة” جلسة توعية نفسية في مركز “المرأة” بالحسينية

قدم مركز “المرأة” في الحسينية جلسة توعية نفسية بعنوان “الاضطرابات الشخصية عند المرأة” بإشراف الدكتور النفسي يوسف فاعور.

وفي تعريف الاضطرابات والشرح عنها قال الدكتور فاعور “إن الاضطراب الشخصية هو أحد أنواع الاضطراب العقلي، الذي تعاني فيه تصرفات وأداء وظائف ونمط تفكير غير صحي ومتصلب، ويعاني المصاب باضطراب الشخصية مشكلات في فهم المواقف والأشخاص والتعامل معهم، ويؤدي هذا إلى مشكلات كبيرة ووجود حدود في العلاقات والأنشطة الاجتماعية والعمل والمدرسة”.

وأضاف عن أنواعها “عادة ما تبدأ اضطرابات الشخصية في سنوات المراهقة أو بداية مرحلة البلوغ، وهناك العديد من أنواع اضطرابات الشخصية، منها الشخصية الوسواسية والاعتمادية والفصامية، وكل نمط يأتي مصاحب بعدة أعراض، وتلعب البيئة أو جينات الشخص دورا كبيراًُ فيه”.

وقالت ام سامر إحدى المشاركات “من خلال الجلسة تعرفت على عدة أنواع لاضطرابات الشخصية، وسمات كل واحدة وخطورتها وعلاماتها وضرورة ذهاب الشخص الى الطبيب، لأن اهمال هذه الأعراض وعدم علاجها يسبب مشكلات في حياة الشخص ويزيد من وضعه سوءا”.

الجدير بالذكر أن مركز “المرأة” بالحسينية يقدم جلسات توعية بشكل مستمر في جميع المجالات التي تهم المرأة، وخاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، وجلسات التوعية النفسية الاجتماعية، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.