افتتاح دورات خياطة وحلاقة وحاسوب في مركز “المرأة” بالزاهرة

افتتح مركز “المرأة” في الزاهرة مجموعة من الدورات التعليمية والمهنية المجانية للسيدات منها، دورتي حلاقة بإشراف المدربة سماح إسماعيل، ودورتي خياطة بإشراف المدربة أميرة شيخاني، ودورة حاسوب بإشراف المدربة لمياء زركاني.
وقالت مدربة الحاسوب “نسعى من خلال الدورة أن تمتلك المتدربات مهارات الحاسوب ليتمكن من إنجاز الأعمال المختلفة بإتقان مجموعة واسعة من البرامج المكتبية الحاسوبية، تشمل معالجة النصوص وإدارة الملفات وسلامة تكنولوجيا المعلومات والبريد الإلكتروني، وتتضمن الدورة تطبيق عدة مشاريع عملية خلال الدورة للتمكن من برامج الحاسوب بشكل جيد”.
وتنوعت دوافع وأهداف الشابات والسيدات للالتحاق بالدورات فقالت إحدى السيدات “أتيحت لي فرصة للعمل كمحاسبة في محل تجاري، لهذا السبب التحقت بالدورة، فأحتاج إلى احتراف برنامج الاكسل لتسهيل فرز وتجميع البيانات ومعالجتها، وإجراء بعض العمليات الحسابات وإصدار فواتير المبيعات والشراء”.
وأضافت أخرى “أعمل في شك الخرز على الملابس، وأرغب في تطوير عملي وأن أحترف خياطة وتفصيل الملابس لتحسين الدخل المادي لعائلتي”.
وتحدثت مدربة الحلاقة عن أهمية الدورات المهنية قائلة “نعمل من خلال الدورات على تمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً، وليس فقط إكسابهن مهنة ليعتاشن منها، إنما دعمهن نفسياً ومعنوياً والوقوف إلى جانبهن ومساعدتهن في اختيار مسار حياتهن والتغلب على عقبات الحياة”.
الجدير بالذكر أن مركز “المرأة” في الزاهرة يؤمن مساحة داعمة للنساء، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدورات المهنية والتعليمية، والاستشارات القانونية والدعم النفسي لهم بشكل مجاني بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.