“إيدي بإيدك” جلسة دعم نفسي اجتماعي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز “بداية” بالحسينية

اختتم مركز “بداية” بالحسينية جلسات الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال، ضمن مبادرة لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان ” إيدي بإيدك”.

وشارك في المبادرة كادر مركز “بداية” وأطفال الدعم النفسي الاجتماعي وأطفال حالات النطق، بالتعاون مع مركز التنمية المجتمعية التابع لوكالة الغوث في الحسينية.

وهدفت المبادرة إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال واحترام ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع، وتضمنت نشاط للرسم و آخر رياضي ترفيهي، واختتمت المبادرة بتوزيع الهدايا على الأطفال.

وقالت الميسرة ربا “هدفت المبادرة إلى التوعية بضرورة احترام ودمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع عن طريق النشاطات وتطبيق أطفال المركز لما تعلموه خلال الجلسات، وتقديم المساندة والدعم والاحترام، والعمل على إعطائهم الطاقة الإيجابية”.

وقال الطفل عبد الله موجهاً رسالة لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة “وجودك بالحياة الو معنى، وأنت مو لحالك، نحنا جنبك، وأجيت أنا لهون لأدعمك ولتكون إيدي بإيدك” .

يشار إلى أن مركز “بداية” بالحسينية يسعى من خلال جلسات الدعم النفسي الاجتماعي التي يقدمها للأطفال إلى تعزيز دور الأطفال في المجتمع وتفعيل دورهم في بنائه .