افتتاح دورة “الإسعافات الأولية” في مركز “التنمية المجتمعية” بقرية سليم

افتتح مركز “التنمية المجتمعية” في قرية سليم بريف السويداء دورة “الإسعافات الأولية” للمرة الأولى تحت إشراف المثقف الصحي “مرهف أبو فاعور” وذلك استهلالاً لدورات التوعية الصحية التي يسعى المركز إلى نشرها.

وأوضح الأستاذ مرهف في جلسته الأولى أهمية التثقيف الصحي عموماً، وأهمية التعرف على طرق الإسعافات الأولية على وجه الخصوص، مشيراً إلى بعض المحاور التي سيتم التعرف إليها خلال الدورة، ومنها: “الإنعاش القلبي الرئوي، كيفية قياس ضغط الدم، الإسعافات الأولية لضيق التنفس والتسمم والاختناق والجروح والحروق وغيرها من الآفات الطارئة”.

وعن سبب التحاقه بهذه الدورة قال أحد المستفيدين:

“نحن معرضون في بيئتنا الجغرافية الجبلية في كل لحظة للإصابة بالكسور والحروق والتشنجات، ولدغات الحشرات وغيرها من الآفات الموجودة في المحيط، ولابد لنا من التعرف إلى الطرق الأولية التي نستطيع أن نحمي بها أنفسنا أو نحافظ على سلامتنا إلى أن يصل المسعفون الاختصاصيون إلينا أو إلى حين وصولنا إلى أقرب نقطة إسعافية في حال حدوث أي طارئ”.

والجدير بالذكر أنَّ مركز “التنمية المجتمعية” في قرية سليم هو مركز توعوي يُعنى بدعم الأسرة وتثقيفها صحياً وتقديم الاستشارات الطبية والعلاجات الدوائية المجانية لكافة أفرادها.

3 مُرفقات