“فرحة العيد للكل” مبادرة لمركز “المرأة” في الزاهرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

قدم مركز “المرأة” في الزاهرة مبادرة “فرحة العيد للكل” التي توجهت لسيدات المركز، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشرحت مديرة المركز لمى هيكل فكرة المبادرة قائلة “تنسى السيدات أنفسهن أثناء تحضيرهن لتجهيزات العيد واستعداداته وإدخال الفرحة والبهجة على قلوب أولادهن، لذلك أحببنا من خلال المبادرة أن نحيي فرحة العيد في قلوب السيدات بأنشطة بسيطة وتفاصيل صغيرة يتشاركن بها، ونرى السعادة في عيونهم”.

وتضمنت المبادرة عدة فقرات، بدأت بفقرة العيد بين الماضي والحاضر،فتحدثت السيدات عن عادات ومظاهر العيد قديماً وفي الوقت الحالي، وشاركت ذكريات العيد العالقة بأذهانهن، وتعرفن على أشهر طقوس وتقاليد البلدان العربية في عيد الأضحى تلاها فقرة تزيين كعك العيد بأيادي السيدات، وتبادل رسائل التهنئة، واختتمت المبادرة بتشكيل خروف العيد يدوياً وتزيينه.
وشاركت إحدى السيدات “هناك فكرة راسخة في عقولنا ومجتمعاتنا أن فرحة العيد للصغار فقط، فأثبتم لنا أن فرحة العيد لا تقتصر على عمر محدد، واستطعنا أن نستقبل أجواء العيد مع صديقاتنا ونتشارك الفرح والسعادة ونعيد ذكريات الطفولة”.
يذكر أن مركز “المرأة يهدف من خلال مبادراته وأنشطته للوصول إلى الفئات المستهدفة، لنشر المحبة و التكافل الاجتماعي ضمن أهداف مشروع دعم الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.