بمشاركة جمعية نور.. اختتام مشروع ’السوريات يتناظرن‘

اختتم يوم أمس السبت مشروع ’السوريات يتناظرن‘ الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي بمناظرة جمعت سيدات قياديات من مختلف قطاعات المجتمع السوري، وذلك بحضور وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.
وشاركت جمعية نور للإغاثة والتنمية ممثّلة بنائب رئيس مجلس إدارتها يارا توما في المناظرة التي تمحورت حول نظام الحصص (الكوتا)، كجزء من التدابير المؤقتة لتعزيز فرص النساء في الوصول إلى مراكز صنع القرار، حيث انقسمت المتأهلات النهائيات الست إلى فريقين (مع وضد).

وحصل فريق ’ضد‘ على أصوات أعلى من الفريق المنافس، لكن الوزيرة سفاف كرّمت كلا الفريقين ليكنّ في الفترة القادمة مستشارات فيما يتعلق بدعم المرأة السورية القياديّة في المجتمع.
من جهتها قالت يارا توما: “نحن في جمعية نور نبذل كثيراً من الجهد ونعمل على الأرض مع مختلف الشرائح دفاعاً عن حقوق المرأة، ومن الإيجابي التدريب على مهارات جديدة لمناصرة حقوق المرأة تمكننا من التعبير بأفضل طريقة ممكنة عن الجهد المبذول فعلياً على الأرض”.

وتخلّل المشروع ورشة تدريبية استمرت لمدة 4 أيام في فندق الأرمتاج بدمشق، لـ 30 امرأة قيادية ضمن منظمات مجتمع مدني ودوائر حكومية متنوعة، لتدريبهن على مهارات المناظرة والحديث أمام الجمهور، بالإضافة إلى محاضرات تخصصية تتعلق بمشاركة المرأة في الشأن العام ألقاها كل من: الدكتور نزار ميهوب، وبشار مبارك، والناشطة سوسن زكزك.

يذكر أن هذا المشروع من تخطيط وتنفيذ راديو ’سوريات‘ بالتعاون مع مؤسسة ’بدايات‘ وبالشراكة مع الأكاديمية السورية الدولية وJCI و  RNW كدعم فني وتقني.