وسائل تنظيم الأسرة.. أولى الجلسات الطبية بمركز ’نور‘ للمرأة في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 

افتتح مركز نور المرأة في صحنايا الجلسة الأولى في خدمة التوعية الصحية في المركز عن موانع الحمل الفموية ووسائل تنظيم الأسرة ضمن محور الصحة الإنجابية.

وتطرقت الجلسة للحديث عن انواع موانع الحمل الفموية والاستخدام المناسب لها، وعمّن تستطيع استخدامها من النساء، والوقت المناسب لها، إضافة إلى التأثيرات الجانبية و فوائدها.

كما تمت الإضاءة على معلومات وتصحيح الخاطئ منها باعتقاد السيدات، وذلك بإشراف الدكتورة المختصة في الأمراض النسائية دارين مطر

وقالت الدكتورة دارين إن: “هذه الجلسة مبنية على الكثير من تساؤلات واستفسارات النساء خلال زياراتهن للأطباء والعيادات الطبية”.

وقالت إحدى المستفيدات: “لدينا الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع، وبرغم وصولي لمرحلة متقدمة من العمر إلا أنني أمتلك معلومات خاطئة، أو معلومات لم أكن اعرفها مسبقاً، وسأنقل ما تعلمته لابنتي المتزوجة حديثاً”.

وأوضحت مديرة المركز آلاء أنيس: “كانت هذه أولى الجلسات الطبية في المركز وهي بداية موفقة للعمل وخدمة ضرورية حتى للعاملات الموجودات داخل المركز لبناء أسرة سليمة والحفاظ على جسم صحي، كما أن العادات والتقاليد ومصادر غير معروفة تلعب دوراً في نقل معلومات بصورة غير صحيحة على كل سيدة معرفتها والتأكد منها وهذا بدوره يخفف من الزيارات المتكررة للعيادات”.

يشار إلى أن جلسات خدمة التوعية الصحية في مركز ’نور‘ للمرأة ستكون دورية، تقام كل يوم اثنين من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الثانية.