ورشة ’مسار مهني‘ في مركز ’بداية‘ بالحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنيمة – مشروع بداية

أقام مركز بداية بالحسينية ورشة مسار مهني لخريجي دورة ICDL، واستمرت الورشة لمدة 3 أيام، بإشراف مدير المركز مازن يوسف والمدربة سيما برو.
وهدفت الورشة إلى زيادة كفاءة اليافعين والسير معهم خطوة بخطوة في المجال العملي، وتأهيلهم للمستقبل الوظيفي واختيار الحياة الوظيفية الملائمة
وتضمنت الورشة نشاط خط الحياة، والذي يعبر الفرد من خلاله عن إنجازاته بطريقة إبداعية ووعي وإدراك الذات، والتعرف على أهم المهارات الوظيفية، وكيفية كتابة C.V بشكل مختصر ومفيد ويحوي على كافة المعلومات الأساسية والبيانات المهمة.
كما تضمنت الورشة كيفية اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، والمعايير اللازمة للإعداد لها، بالإضافة إلى كيفية اختيار الوظيفة المناسبة، وطرق التواصل المهني الفعال، وكيفية إنشاء ايميل خاص والتعامل معه.
وقال موسى، أحد المستفيدين: “أستطيع الآن رسم المسار المهني الخاص بي الذي أرى من خلاله مستقبلي الوظيفي الذي سيكون مقروناً بصفاتي وقدراتي ومهاراتي التي ستؤهلني إليه، وأصبحت قادراً على التقدم لأي وظيفة بكل ثقة وتفاءل بعيداً عن الخوف والتوتر”.
الجدير بالذكر أن مركز ’بداية‘ بالحسينية يقوم بعد اختتام كل دورة بعمل ورشة مسار مهني، يسعى من خلالها إلى تعزيز إمكانيات اليافعين، ومساعدتهم في زيادة فرصهم في تأمين المكان الوظيفي المناسب لهم.