نور تغرد لحن الحياة وسط دمشق 17 –تموز-2017

أقامت ’جمعيّة نور للإغاثة والتنمية‘ يوم السبت 16 تموز في مسرح حديقة تشرين بدمشق حفلاً فنّياً تحت اسم ’لحن الحياة‘، بمشاركَة 100 طفل من أطفال جمعية نور في مختلف المراكز والمشاريع، يرافقهم موسيقيّون من فرقة ’أدونيا‘ الغنائيّة.

استعرض الحفل مواهب الأطفال ومهاراتهم أمام الجمهور، بهدف تنمية طاقات الإبداع الموجودة بداخل كلّ طفل وتنمية شخصيّته، حيث قدموا مواهبهم في كلّ من الكورال والعزف على الريكوردر والمسرح والدبكة.

انطلق الحفل بالنشيد الوطني للجمهوريّة العربيّة السوريّة، قدّمَ بعدها أطفال ’مركز مجد‘ عرضاً مسرحياً، تبِعها فقرة رقص شعبيّ لأطفال ’مركز شمس‘، وعَزفَت بعدها طفلة مقطوعة موسيقيّة منفردة على آلة العود، عَزفَ بعدها خمسة أطفال من ’مركز جولان‘ على آلة الريكوردر، بعد ذلك غنّى أطفال الكورال من ’مشروع بداية‘ ثمّ ’جولان‘ بعض الأغاني، وكان الختام بأغنية مشتركة لأطفال كورال ’بداية وجولان‘ معاً.

يُذكَر أن جمعيّة نور للإغاثة والتنمية هي مؤسّسة مجتمع محلّي، تأسّست في دمشق بتاريخ 2/10/2013 ومن ضمن أهدافها تقديم الدعّم النفسي الاجتماعي للأطفال واليافعين، من خلال إنشاء مساحات صديقة للطفل وتطوير برامج الدّعم النفسي الاجتماعي في سوريا.