’نور بتجمعنا‘.. مبادرة الفريق الجوال لمركز ’نور‘ للمرأة في جديدة الفضل

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 

ختاماً لأعياد المرأة في آذار، أنهى الفريق الجوال لمركز نور للمرأة في صحنايا مبادرة بعنوان ’نور بتجمعنا‘ في جديدة الفضل ضمن ’تجمع الخياط بناء الإسراء‘ بإشراف منسقة الفريق مرام أنيس.

وتهدف المبادرة لتهنئة السيدات والاحتفال بهن ورفع السوية النفسية لهن، وكانت عبارة عن قص وتصفيف الشعر بإشراف المدربة بشيرة عرابي، وتجميل بإشراف المدربة سماح حميد، بمشاركة مستفيدات سابقات من دورات الحلاقة والتجميل كفرصة للتطبيق العملي لما تعلمته المستفيدات من تلك الدورات.
وقالت المتطوعة ربا الصغير: “أحببنا من خلال هذه المبادرة أن نضفي لمسة إيجابية وجمالية لسيدات مركز الإيواء وتقديم ولو شيء بسيط للسيدات يدخل الفرحة لقلوبهم، وتنوعت النشاطات وتم الاستماع لآراء السيدات وأجريت المقابلات معهم في نهاية المبادرة”.
واستمرت المبادرة مدة ثلاث ساعات، بين قص وتصفيف شعر وعمل مكياج، كنوع من بث رسائل المحبة لتلك الفئة ضمن أجواء تخللتها البهجة والسرور.
كان لهذه المبادرة أثر كبير في نفوس الحاضرات، حيث أكدت إحدى السيدات :”كل سيدة لديها حاجة لترى نفسها أجمل ما يعكس جمالها لما حولها ويؤمن لها جانبا من الراحة والرضى عن الذات”.
يذكر أن الفريق الجوال لمشروع المرأة في صحنايا يقوم بجلسات التوعية باستمرار في منطقة جديدة الفضل – تجمع الخياط بمعدل ثلاث جلسات أسبوعية.