“نساء تصنعن النور” مبادرة لخريجات دورة الكهرباء في مركز “المرأة” بالحسينية

قدمت خريجات دورة الكهرباء المنزلية في مركز “المرأة” بالحسينية مبادرة بعنوان “نساء يصنعن النور” بإشراف المدرب علي أحمد، في منزل إحدى المستفيدات، والذي يحتاج لإصلاحات بسيطة في الكهرباء.

وقالت إحدى المستفيدات أم أيهم “قمنا بتصليح مآخِذ الكهرباء والإنارة والقواطع بمنزل صديقتنا في الدورة، بسبب وضعها الاجتماعي السيء وعدم قدرتها على دفع تكاليف التصليح، ونختبر إمكانياتنا وقدراتنا على أرض الواقع”.

وأضافت أم علاء “عملنا بجهد وشغف خلال المبادرة وطبقنا بشكل عملي كل ما تعلمناه في الدورة، وكانت تجربة رائعة منحتنا الكثير من الثقة، وأنا الآن استطيع أن أصلح أي عطل في منزلي خصوصاً أنني أعيش بمفردي واعتمد على نفسي بكل أمور المنزل”.

وشاركت زهية برأيها قائلة “لم أتخيل يوماً أنني سأتجرأ وأصلح مآخذ كهربائي، أو أقوم بتوصيل إنارة، فكان مجرد التفكير في ذلك مرعب بالنسبة لي، منحتني الدورة الشجاعة والثقة بالنفس والمحاولة والتحليل للعثور على حلول للفشل خلال التصليح، وحصلت على تقدير ممتاز، وهذا يعد إنجازاً كبيراً لامرأة بهذا العمر استطاعت تحقيق حلمها في تعلم مهنة الكهرباء المنزلية”.

يشار أن مركز “المرأة” بالحسينية يقدم للنساء دورات مهنية في مختلف المجالات، بهدف تمكين السيدات وخلق بيئة لتحقيق أهدافهن، وبدعم من صندوق الأمم المتخحدة للسكان.

ر