نادي “قناديل صغيرة” يواصل نشاطاته في مركز “بداية” بالحسينية

يواصل نادي “قناديل صغيرة” نشاطاته في مركز “بداية” بالحسينية، بإشراف المدربة نور نصر.

ويتضمن النادي، الذي يعنى باكتشاف مواهب الأطفال، كتابة قصص قصيرة ومسرح للدمى والشعر والموسيقى وإعادة التدوير، وتعريف الطفل بطرق التواصل وكيف يكون طفلاً ناجحاً، بالإضافة للصحة والغذاء الصحي.

وقالت المدربة نور نصر “نكتشف من خلال نادي قناديل صغيرة مواهب الأطفال، والأعمال التي يرغبون في صنعها، ونساهم في تنمية قدراتهم ومساعدتهم على استثمار مواهبهم.

وأضافت المدربة “يساعد نادي قناديل صغيرة الأطفال على التجربة وإيجاد بدائل و أفكار جديدة، حيث تطلق العنان للمخيلات و تزيد من درجات التركيز لدى الأطفال، بالإضافة للتفاعل الجماعي و ذلك عند العمل ضمن مجموعات صغيرة داخل القاعة”.

وتابعت المدربة نور “تساعد الأنشطة على المحاولة والتكرار، فللوهلة الاولى تكون الأعمال بسيطة، فيسعى الطفل للتطوير من نفسه وتعطي الطفل الثقة عندما يرى إنجازاته وأعماله الصغيرة نالت إعجاب من حوله”.

وقالت الطفلة سلمى، إحدى المستفيدات، “أنا بحب مسرح الدمى كتير، وحسيت بالفرح والفخر لما صنعت دمية وقدمت فيا عرض مسرحي حلو بمشاركة رفقاتي”.

يذكر أن مركز “بداية” يسعى لخلق بيئة آمنة للإبداع، تمنح الطفل حقه في تنمية مواهبه وإنجاز ما يسعى لتحقيقه، وتمكين قدراته في مختلف المجالات بدعم من منظمة اليونيسف تحت شعار “اصنع فرقاً”.