نادي حروف وأرقام للأطفال واليافعين يواصل جلساته في مركز “بداية” بالحسينية

يواصل نادي حروف وأرقام للأطفال واليافعين جلساته في مركز بداية بالحسينية، بإشراف المدربة خولة علي

ويتضمن نادي حروف، الذي يهتم بقواعد وأصول اللغة العربية، تعريفا للأطفال واليافعين بأهمية اللغة العربية و القراءة والكتابة في تشكيل وعيهم واتساع ثقافتهم، وتكريس القيم والأخلاق والممارسات الإنسانية، بالإضافة للإلمام الكامل بالمعاني والصور الذهنية، والألفاظ اللغوية، وتحويل الأشكال المجردة إلى أشكال ذات معنى ومغزى لغوي.

وقالت المدربة خولة “من ميزات النادي أنه تدريب للعقل على مهارات التركيز ونمو قدرات الخيال، فمن خلالها يستثمر الطفل القارئ أقصى قدراته الإنسانية، حيث تلبى رغباته وحاجاته التعليمية”.

وقال اليافع زيد “نادي اللغة العربية يمدنا بالحيوية الذهنية والنفسية والفكرية، خاصة أن القراءة تشبع حياتنا وتثري خيالنا وترفع نسبة الذكاء وتسهم فى رفع مستوى التعليم، كما أنها وسيلة للترفيه والمتعة، والإلمام الجيد بها يساعدني مستقبلاً على البحث العلمي واستخدام مصادر المعلومات بشكل جيد، لأنها تعتبر مصدرا جيدا للمعلومات المختلفة والخبرات المتعددة”.

يذكر أن مركز “بداية” بالحسينية، الممول من منظمة اليونيسف، يقوم بتأمين مساحة آمنة للأطفال واليافعين، ويساهم في تنميتهم وتمكينهم في مختلف مجالات حياتهم، تحت شعار “اصنع فرقاً”.