مركز ’بداية‘ يسلم مدربيه شهادات دورات الدعم النفسي ومهارات الحياة والرياضة من أجل التنمية 

قامت إدارة مركز بداية في منطقة الحسينية بتسليم شهادات دورات الدعم النفسي ومهارات الحياة والرياضة لمدربيه والتي كانت تحت إشراف كل من محمد حسين مدرب مهاراة الحياة وربا الشيخ مدربة الدعم النفسي ورهف جاسم مدربة الرياضة من أجل التنمية.

وتضمنت دورة مهارات الحياة عرض مهارات المدرب والتقنيات التي يجب أن يستخدمها خلال الأنشطة والمبادرات وكيفية حل المشكلات واتخاذ القرار والتعامل مع الاختلاف كما تحدثت عن أهمية العمل الجماعي وعلاقة جميع ما ذكر بالتنمية المجتمعية.

وشملت دورة الدعم النفسي الحديث عن الصحة النفسية والضائقة النفسية والتعريف بالإسعاف النفسي الأولي وكيفية تقديمه والدائرة الاجتماعية التي تقدم الرعاية للطفل وعرضت أيضاً التواصل الإيجابي مع الطفل والإصغاء الفعال كما تضمنت بعض التمارين التي تحدثت عن بعض المواقف وكيفية التعامل معها.

بينما تضمنت دورة الرياضة من أجل التنمية كيفية تنمية قدرات الطفل بالرياضة وتنمية جسم الطفل وتعزيز ثقة الطفل بنفسه وكيفية التعامل مع كل فئة واختيار الأنشطة المناسبة لها مع تحفيز الطفل على التعاون والتواصل.

وفي نهاية الدورة قامت كل مجموعة بتصميم جلسة دعم وتطبيقها ومناقشة بعض الأمور الإيجابية والسلبية في كيفية طرح الفكرة وأسلوب المدرب.

وتسعى جمعية نور للإغاثة والتنمية من خلال هذه الدورات إلى بناء فريق قوي من المدربين القادرين على إحداث فرق في المجتمعات والنهوض بها وإنشاء مجتمع قوي.