مركز “المرأة” في السويداء يختتم دورتي الأيروبيك و الزومبا

اختتم مركز “المرأة” في السويداء دورة الزومبا بإشراف المدربة عتاب الشعار، ودورة الأيروبيك بإشراف المدربة سوزان الشيباني.

وعبرت الشعار عن أهمية الرقص الرياضي في السيطرة على الوزن بقولها إن “الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية عند أداء التمارين، ومن جانب آخر فإن التنفس بشكل سريع أثناء تنفيذ الجمل الرياضية الطويلة يزيد من كمية الأوكسجين المتدفقة في الدم والمحمولة إلى العضلات والرئتين”.

كما عبرت إحدى المستفيدات عن سعادتها بالانضمام إلى هذه الدورة قائلة “كنت أعاني من تراكم الدهون في بعض المناطق، الأمر الذي أفقدني ثقتي بنفسي وكاد أن يصيبني بالاكتئاب، لكنني اليوم تخلصت منها نوعاً ما، وبدأت بتنظيم وجباتي الغذائية وفق إرشادات المدربة، كما تحسنت عادتي في النوم المتواصل فلم أعد أشعر بالقلق والتوتر كما كنت من قبل”.

وأكدت المدربة سوزان على “أهمية القيام بتمارين الأيروبيك بشكل دائم سواء أكان ذلك عن طريق الدورات المقامة في النوادي الرياضية أو في المنزل، لأنها من النشاطات الهوائية بالغة الأهمية، فهي تزيد كفاءة عمل الرئتين، وتحرر الطاقة السلبية وتحسن المزاج”.

الجدير بالذكر أن مركز “المرأة” في السويداء يعنى بدعم المرأة وتمكين دورها في المجتمع من خلال الدورات التعليمية والمهنية والترفيهية التي يقيمها ضمن أهداف مشروع “دعم” الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.