مركز المرأة بالحسينية يختتم دورة الإسعاف الأولي

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 

“الدقائق الأولى قد تكون مهمة جداً للحفاظ على حياة المصاب لذلك يجب المبادرة فوراً بالإسعافات الأولية”

اختتم مركز المرأة بالحسينية دورة الإسعاف الأولي بإشراف المدربة يارا حسين، وهدفت الدورة إلى تدريب السيدات على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحوادث.

وقالت نور وهي إحدى المستفيدات: “في كل يوم يدخل غرف طوارئ المستشفيات عشرات الأولاد بسبب الحوادث والإصابات التي يمكن تجنبها، ولاشك في أن سرعة الأم في البدء في إسعاف ابنها المصاب يشكل فارقاً اساسياً في إنقاذ حياته فقد التحقت بهذه الدورة المهمة إيماناً مني بأنني استطيع أن أحمي أطفالي من أخطار الإصابة وأن أقدم الإسعافات لزوجي المريض فهذه الدورة منحتني الكثير من الفائدة والمهارة والدعم”.

وأكدت المدربة يارا على أهمية الالتحاق بهذه الدورة فهي تشكل فارقاً كبيراً في حياة كل شخص مضيفة: “إن معرفة كيفية القيام بالإنعاش الرئوي وإنعاش القلب والحقن وإسعاف حالات الاختناق ومعالجة الحروق والكسور وغيرها من الإسعافات من شأنها أن تشكل الخطوة الأولى في إنقاذ حياة المصابين والتخفيف من مضاعفات الحوادث التي يتعرضون لها”.

يشار أن مركز المرأة يشكل نقطة تحول في سعيه لإفادة أكبر عدد من المستفيدات من خلال الدورات المجانية المقدمة ودعمه لهن في مختلف المجالات.