“متلازمة الاحتراق النفسي” جلسة توعية لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة

قدم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة جلسة بعنوان “متلازمة الاحتراق النفسي”، للكادر التدريسي في مدرسة أحمد أسعد كادك بمنطقة التضامن، بإشراف مجموعة من الميسرين.

وهدفت الجلسة إلى شرح متلازمة الاحتراق النفسي التي تصيب الأمهات العاملات وربات المنزل، وأسبابها وأعراضها المختلفة وكيفية علاجها، وعرض بعض الإرشادات لتفادي الوصول إلى الاحتراق النفسي.

وقالت الميسرة هزار حسين “أحببنا أن نولي اهتمام خاص للكوادر التدريسية في المدارس من خلال تقديم جلسات حوارية توعوية متنوعة تهمهم كنساء بشكل عام، وكنساء عاملات بشكل خاص، حيث يقع على عاتقهن مسؤولية تربية وتعليم الأجيال، إضافة إلى إشراكهن في عملية التوعية التربوية”.

وشاركت إحدى المعلمات “ما أتبعه في حياتي كي أبقى بحالة نفسية وجسدية جيدة هو مبدأ بسيط للغاية أن أعطي كل شيء حقه من عمل وعائلة، وأخصص بعض الوقت للاسترخاء والراحة، كما أحاول نسيان مشاكلي المنزلية والعائلية عند ذهابي للعمل كما لا أحمل أي مشكلة تواجهني في عملي إلى منزلي”.

يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان، يقدم جلسات توعية في مختلف المجالات وعدة مناطق، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من السيدات وتوعيتهم وتمكينهم لبناء المجتمع.