’بداية بمدرستنا‘ مبادرة جديدة في مدرسة ’جوزيف أبو زيدان‘

أطلق مركز بداية للأنشطة التنموية مبادرة جديدة بعنوان ’بداية بمدرستنا‘، في مدرسة ’جوزيف أبو زيدان‘ الإعدادية في منطقة صحنايا وذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة والمرشدة النفسية، وبحضور (500) يافعا ويافعة من طلاب الصف (السابع، الثامن، التاسع)، وبمشاركة (40) من متطوعي المركز بين ميسرين دعم نفسي ومدربين مهارات حياة.

تهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على قضية التسرب والعمالة المنتشرة بين شريحة الطلاب من هذا العمر، وتعريف الطلاب على المراكز الصديقة لليافعين ومدى ايجابيتها وأثرها في التحصيل الدراسي، من خلال الخدمات التي تقدمها على الصعيد النفسي والاجتماعي، وتشجيعهم على الانضمام لنشاطاتها، بالإضافة إلى الترويج لجلسات الدراسة الفعالة لطلاب الصف التاسع.

تضمنت المبادرة العديد من الأنشطة، حيث كانت البداية بمجموعة من الأغاني قدمها نادي كورال مركز بداية بمرافقة موسيقى الأورغ والدرامز، ثم قدم أطفال نادي المسرح عرض مسرحي يعالج قضية التسرب من المدارس، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الحماسية التي شارك فيها طلاب المدرسة ضمن أجواء من المنافسة والتسلية، ثم كان الختام بتوزيع الهدايا على جميع الطلاب.

يشار أن مركز بداية للأنشطة التنموية، يهدف من خلال أنشطته ومبادراته إلى دعم اليافعين في مختلف المجالات، ومساعدتهم على الصعيد النفسي والاجتماعي في هذه المرحلة العمرية الهامة في حياتهم.