مبادرة “مدى” لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة

أطلق مركز “نور” للمرأة في الزاهرة مبادرة “مدى”، التي توجهت للسيدات اللواتي حضرن دورات المركز، بهدف تعزيز ثقتهن بأنفسهن ومتنفس للاسترخاء بعيداً عن ضغوطات الحياة.
وقالت الأخصائية النفسية دانيا حوراني إن “فكرة المبادرة قائمة على مشاركة مجموعة من السيدات في تحضير وتقديم فقرات لسيدات أخريات بهدف تفعيل أصوات النساء، وتشجيعهن على طرح المواضيع التي تشغل بالهم، وسماع آرائهم حول قضايا مجتمعية تلامسهن بشكل كبير ومناقشتها والتوعية بها بالاعتماد على الترفيه”.
وتضمن اليوم الأول من المبادرة عدة فقرات متنوعة ترفيهية حيث بدأت بحكاية ذات عبرة لاقت قبول السيدات وتفاعلهن وتناقشنا بعدها عن الزواج المبكر وآثاره السلبية، كما تخللت المبادرة مجموعة من الألعاب والأنشطة.
 وأوضحت إحدى السيدات عن سبب مشاركتها في المبادرة “هذه المبادرة ملاذاً آمنا ومهرباً من ضجيج وسرعة وتيرة عجلة الحياة المليئة بالقسوة والمشاغل والضغوط، ومحطة لنا لإعادة شحن طاقاتنا الإيجابية، فضلا عن الرسائل التوعوية”.
يذكر أن مركز المرأة في الزاهرة التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، يقدم خدمات متنوعة للنساء بشكل مجاني لتمكينهن في المجتمع.