مبادرة ’كوني قوية‘ من مركز نور للمرأة في الزاهرة لمصابات بسرطان الثدي ومتعافيات منه

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

أقام مركز نور للمرأة في الزاهرة ضمن إطار أنشطة حملة ‘‘فكّي العقدة’’ مبادرة تحت عنوا ’كوني قوية‘ في مركز الأمل التخصصي لمعالجة الأورام السرطانية لسيدات مصابات بسرطان الثدي ومتعافيات منه.

تضمنت المبادرة تقديم الدعم النفسي للسيدات من خلال إجراء مجموعة من التمارين كتمرين التفريغ الانفعالي بهدف تفريغ التجارب المؤلمة لدى السيدات، حيث شاركت بعض الناجيات قصصهن الملهمة والمصاعب التي واجهتهن خلال رحلتهن نحو الشفاء وكيف استطعن التغلب عليها بهدف بعث روح التفاؤل والأمل لدى محاربات سرطان الثدي، بالإضافة إلى تقديم نصائح للاستمرار في الحياة بشكل طبيعي على الصعيد الشخصي والمهني.

وقالت احدى السيدات: ’’كنت أثناء حصولي على الجرعات الكيماوية رغم الوجع أحاول التفكير بكل ما سأفعله في المستقبل وما سأحقق من أحلامي وطموحاتي، فالقوة الداخلية هي أفضل مصدر للانتصار على المرض، فقد كان الخيار الوحيد المتاح بنظري هو قوة الإرادة والأمل بالشفاء حيث مسحت من قاموس كلماتي الضعف والاستسلام’’.

كما شاركت الصحفية ‘‘ابتسام جديد’’ تجربتها مع مرض سرطان الثدي فقالت: ‘‘الكشف المبكر أساس علاج لأي مرض، اكتشفت المرض مبكراً أجريت استئصال جزئي وتابعت جميع مراحل العلاج، منذ اللحظة الأولى لمعرفتي في إصابتي اتخذت قرار بعدم البكاء والحزن لأن العامل النفسي له دور إيجابي كبير في عملية الشفاء، وقررت أن أبقى صامدة وقوية ومتفائلة لأجل نفسي وعائلتي‘‘.

تابعت: ‘‘رسالتي لكل شابة وامرأة أن تهتم بنفسها وصحتها، وأن تجري الفحص الذاتي بشكل مستمر بالإضافة إلى إجراء صورة الماموغرام كل عام ’’.

يذكر أن مركز نور للمرأة في الزاهرة قدم بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان في شهر أكتوبر الوردي مجموعة من جلسات التوعية داخل المركز حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومبادرات لدعم السيدات المصابات بمرض سرطان الثدي